التخطي إلى المحتوى الرئيسي





سافر ثلاثة شباب لأحد الدول ولم يجدوا سكن إلاَّ في عمارة من 75 طابقاً .. 
‎سكنوا في الدور 75 
‎‎قال لهم موظف الاستقبال: إحنا مو مثل نظامكم فالمصاعد مبرمجة على أن تغلق أبوابها عند الساعة (10) ليلاً *...*
‎و لو أغلقت لا تستطيع قوة أن تفتحها، مفهوم؟! 
‎قالوا: مفهوم
‎وفي اليوم الأول.. خرجوا للنزهة وقبل ال 10 كانوا في سكنهم
‎في اليوم التالي تأخروا إلى 10 وخمس دقائق وجاءوا بأقصى سرعتهم لكن هيهات !!
‎أغلقت المصاعد أبوابها! توسلوا وكادوا يبكون! دون جدوى
‎فقرروا الصعود إلي غرفتهم عبر السلالم مشي !!..
‎قال قائل منهم:
‎أقترح أن كل واحدٍ منا يقص علينا قصة مدتها مدة الصعود في (255) طابقاً.. ثم الذي يليه، ثم الذي يليه حتى نصل إلى الغرفة
‎قالوا: توكل على الله أنت ابدأ
‎قال: أنا بحكي لكم من الطرائف ما يجعل بطونكم تتقطع من كثرة الضحك!
‎قالوا تمام وفعلاً حدَّثهم حتى أصبحوا كالمجانين.. تترتج العمارة لضحكهم
‎ثم.. بدأ دور الثاني فقال: أنا عندي لكم قصصٌ لكنها جد شويه فوافقوا..
‎فاستلمهم مسيرة خمسة وعشرين طابقاً أخرى
‎أما الثالث قال : أنا معنديش إلاَّ قصص النكد والهمِّ ..
‎قالوا: قول حتى نصل ونحن في أشد الشوق للنوم
‎‎فبدأ يعطيهم من قصص النكد ما ينغص عيش الملوك :& فلما وصلوا إلى باب الغرفة كان التعب قد بلغ بهم كل مبلغ..
‎‎فقال لهم : أما القصه الاخيره وهي أعظم قصة نكد في حياتي.. أن مفتاح الغرفة نسيناه لدى موظف الاستقبال في الدور الأرضي :&
‎فأغمي عليهم
‎ما تشير اليه القصه ان :
‎الشاب يلهو ويرتكب الحماقات ، في السنوات 25 من حياته.. فلا يشغلها بطاعة ولا بعقل
‎ثم في 25 الثانية يبدأ الجد يتزوج ويرزق بأولاد .. وينهمك في الحياة .. حتى الخمسين .
‎‎ثم في الخمس والعشرين الأخيرة من حياته { وأعمار أمتي بين الستين والسبعين وأقلهم من يجوز ذلك كما في الحديث } بدأ النكد .. وإنفاق الأموال على العلاج ، وهمِّ الأولاد
‎حتى إذا جاء الموت.. تذكر أن مفتاح الجنة.. كان قد نسيه في 255 الأولى من حياته.. فجاء إلى الله مفلساً..
‎"ربِ ارجعون..
‎ويتحسر "لو أن الله هداني لكنت من المتقين"
‎ويصرخ "لو أن لي كرة ..." فيجاب"
‎{بَلَى قَدْ جَاءتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا
‎‎وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عجوز يلقن شاب درسا فى الاخلاق

العجوز الذى قال للشاب من حقنا جميعاً ان نرى جسم زوجتك !  كان احد الرجال الريفيين يستقل القطار وقبل ان يجلس الرجل الذى ناهز الستون من عمره لاحظ ان الكرسى الذى سيجلس عليه تم ادارته حتى اصبح مواجهاً للكرسى الذى امامه لم يلقى الرجل الريفى بالاً للأمر وقرر ان يجلس على الكرسى فى هذه الوضعيه بعد قليل جلس على الكرسى المقابل له رجل وامراه  وكان يبدو من هيئتهما وتصرفاتهما انهما زوجان فى شهر العسل ولكن الرجل لاحظ ان الزوجه الشابه ترتدى بنطلون ( استر تش ) قصير وبلوزه بحمالات تظهر اكتافها وجزأ من صدرها فما كان من الرجل الريفى الا ان مال بجسده الى الامام واضعاً راسه على كف يده ومتكأ على ركبته وموجهاً نظره بحده الى صدر الزوجه الشابه الامر الذى جعل الزوجه تستشيط غضباً وايضاً ما دفع زوجها الى ان ثار واحتد موجهاً خطابه الى الرجل الريفى قائلاً له : “احترم نفسك انت راجل كبير” فما كان من الرجل الريفى الا ان قال للزوج الشاب : “أنا مش هقولك إحترم انت نفسك وعيب تخلي مراتك تلبس بالشكل ده”  “إنت حر حتى انك تخليها تمشي من غير هدوم” “لكن هقولك أنت ملبسها كده عشان نشوفها ونتفرج عليها وآدينا بن...

دعت الله ان لا يلمسها الا زوجها فتحرش بها فبعد 11 عام تزوجها دون ان يعلم انها هي التى تحرش بها

يحكى فيقول ...انا شاب حاليا عندى ٢٩ سنه 👦 كان حصل معايا موقف زماان من حوالى ١١ سنه كان وقتها عندى ١٨ سنه وكنت ف يوم عيد وانا ف الوقت دا كنت فاشل وصايع وماليش كبير بكل معنى الكلام ده كنت شخص لا يليق بمسلم 👎 ايوا بتكلم جد انا كنت بتفق مع صحابي نخرج ف العيد ونتحرش بالبنات 👊  وحاجات كتير 👋  اوى بس يوم العيد كان مختلف خرجت مع ٢ من صحابي ✌  وبرضو عشان نتحرش كالعاده المهم ركبنا اتوبيس فانا لمحت بنت حلوه جدا  فدخلت وسط الناس عايز اوصلها باى طريقه عاوز المسها ومصر على كده المهم قدرت اوصل لها فعلا ومنكرش أنى لمست  جسمها بس بمجرد ما لمستها البنت كأنها اتكهربت 😳       وبصتلى حته بصه والله عمرى ماشوفت البصه دى ف حياتى تحسوها بصه انكسار. 😔  بصه واحده بتدعى عليا وخائفه تنطق عشان شكلها ادام الناس بصه بنت بتقول كان نفسي ميلمسنيش حد بصه خلتنى كرهت نفسي 😒 😔  المهم انا شوفتها كده بعدت عنها وحاولت احسسها أنى مقصدش عشان تخفى دموعها كان فى ست كبيره ف وشى فروحت ضحكت وبقولها ايه ياحجه احمد فين دا واحشنى اوى  ردت قالت ف البيت تعالى يلا لازم ت...

فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية .. وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون

طلبت فرنسا من مصر في نهاية الثمانينات استضافة مومياء فرعون لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ... فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته الأرض ... وهناك عند سلم الطائرة اصطف الرئيس الفرنسي منحنياً هو ووزراؤه وكبار المسؤولين الفرنسيين ليستقبلوا فرعون وعندما انتهت مراسم الإستقبال الملكي لفرعون على أرض فرنسا .. حُملت مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله وتم نقله إلى جناح خاص في مركز الآثار الفرنسي ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها ، وكان رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء هو البروفيسور موريس بوكاي كان المعالجون مهتمين بترميم المومياء ، بينما كان اهتمام موريس هو محاولة أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني ، وفي ساعة متأخرة من الليل ظهرت النتائج النهائية .. لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده أكبر دليل على أنه مات غريقا ، وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه فورا ، ثم اسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه لكن أمراً غريباً مازال يحيره وهو كيف بقيت هذه الجثة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استُخرجت من البحر ! كان موريس بوكاي ي...